fbpx
تصميم موقع الكتروني

كيف يساعد تصميم موقع الكتروني في نجاح مؤسستك بـ 10 نصائح؟

كيف يساعد تصميم موقع الكتروني في نجاح مؤسستك ؟ أصبحت المواقع الإلكترونية الوجهة الأولى للمبيعات والتسويق عبر الإنترنت بالنسبة لعدد كبير من الشركات والمؤسسات،

وقد يكون تصميم موقع إلكتروني لمؤسسة معينة سبب في نجاحها إذا تم تصميمه بشكل احترافي أو يؤدي إلى تراجع نتائجها إذا لم يتم الاهتمام بتصميمه بالشكل المناسب.

لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال أساسيات إنشاء موقع إلكتروني يساعد على نجاح مؤسستك ويحقق لك أفضل النتائج باستمرار.

أهمية الموقع الإلكتروني للمؤسسات

في عصر التكنولوجيا أصبح تواجد الشركات والمؤسسات على الإنترنت من أهم أسباب شهرتها ونجاحها؛ فجميع الأشخاص يبحثون على الإنترنت عند رغبتهم في شراء منتج معين أو الحصول على إحدى الخدمات.

لذلك فإن تصميم موقع الكتروني لمؤسسة معينة يحقق لها النتائج التالية:

  • زيادة شهرة المؤسسة على نطاق واسع وبالتالي تقديم خدماتها لعدد أكبر من العملاء.
  • تحقيق المزيد من الأرباح باستمرار نظرًا لزيادة عدد العملاء.
  • وجود طريقة تواصل سهلة بين العملاء والمؤسسة؛ حيث يتم توفير جميع طرق التواصل على الموقع الإلكتروني.
  • يمكن للمؤسسة عرض آخر الأخبار والإنجازات التي تقوم بها على موقعها الإلكتروني.
  • يتعرف العملاء بشكل أكبر على المؤسسة من خلال صفحة معلومات عنا أو صفحة الإنجازات والمشاريع.
  • يستخدم الموقع كأداة تسويقية فعالة ومستمرة.
  • تعزيز التواجد الرقمي للمؤسسة على الإنترنت وبالتالي منافسة المؤسسات الأخرى التي تعمل في نفس المجال.

كيف يساعد تصميم موقع الكتروني في نجاح مؤسستك ؟

الإجابة عن سؤال كيف يساعد تصميم موقع الكتروني في نجاح مؤسستك ؟ هي الاهتمام بإنشاء موقع مختلف وجاذب لانتباه العملاء وسهل في الاستخدام، ولتحقيق ذلك يجب أن يتوفر به ما يلي:

التصميم المميز

يأخذ الزائر انطباع أولي عن موقعك بمجرد الدخول إلى الصفحة الرئيسية، ولذلك يجب الابتعاد عن التصاميم التقليدية وابتكار تصميم مختلف لموقعك من الألوان والخطوط ورموز وتقسيمة الشاشة بشكل يلفت انتباه الزائر.

يمكنك الاطلاع على التحديثات الجديدة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، واحرص على تنفيذ تصميم ليس موجود لدى منافسيك لتكون مختلف عنهم.

سهولة الاستخدام

اهتم بالبساطة عند إنشاء كل جزء في موقعك وابتعد عن التعقيد حتى يتمكن زوار الموقع من استخدامه بسهولة والوصول إلى المعلومات التي يبحثون عنها في صفحات الموقع.

وذلك من خلال الربط بين الأقسام والصفحات، حتى لا يصل الزائر إلى منطقة مسدودة أثناء استخدامه للموقع بل ينتقل من جزء إلى آخر به وبالتالي يقضي مدة أطول في موقعك.

سرعة تحميل الموقع

عندما تبحث عن معلومة معينة في إحدى المواقع، إذا استمر تحميل الموقع لمدة طويلة فإنك بالتأكيد سوف تغادره وتتصفح موقع آخر، وبذلك نجد أن سرعة الموقع من أهم أساسيات نجاحه ودخول الزوار إليه وبقائهم مدة أطول.

بعض الأمور قد تؤثر على سرعة تحميل الموقع مثل الصور ذات الحجم غير المناسب وغيرها، ولذلك يجب البحث عن أسباب بطء تحميل الموقع وتجنبها في موقعك ليصبح سريع في الاستخدام والتصفح بالنسبة لعملائك.

إضافة المحتوى المرئي المتنوع

يجب تدعيم محتوى الموقع بالصور والفيديوهات والرموز الصورية؛ فهي تجذب انتباه المستخدم وتجعل الموقع مميز ومختلف عن مواقع المنافسين.

ولكن اهتم بإضافة صور عالية الجودة وبأحجام مناسبة مع إضافة بيانات الصورة حتى لا تكون سبب في وجود مشاكل على الموقع مثل بطء التحميل أو عدم توافقه مع محركات البحث.

إضافة معلومات عن المؤسسة

لزيادة ثقة العملاء في مؤسستك من الضروري إضافة صفحة مخصصة للتحدث عن المؤسسة ومجال عملها وأهم الإنجازات التي حققتها وجميع المعلومات التي يريد أن يعرفها الزائر.

توفير طرق التواصل

لا يتوقف دور الموقع الإلكتروني على عرض معلومات المؤسسة وما تقدمه من خدمات فقط، ولكن يجب توفير طرق تواصل من خلالها يمكن للعملاء الاستفسار عن المعلومات التي يريدونها أو طلب إحدى الخدمات التي تقدمها.

لذلك من الضروري توفير طرق متنوعة للتواصل، وكذلك ربط الموقع الإلكتروني بالحسابات الرسمية للمؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

التوافق مع محركات البحث

إذا كان محتوى موقعك غير متوافق مع محركات البحث فلن تحصل على نتائج جيدة، وذلك لأنه لن يظهر في النتائج الأولى وبالتالي لن يدخل عدد كبير من الزوار إليه.

ولذلك من الضروري الاهتمام بذلك بعدة طرق مثل زيادة سرعة تحميل الموقع، إضافة الكلمات المفتاحية المناسبة، الاهتمام بأحجام الصور، تقليل معدل ارتداد الزوار وتحديث محتوى الموقع باستمرار.

كيف تجعل موقعك الأقوى من خلال كتابة محتوى بـ7 نصائح؟

إضافة محتوى عالي الجودة

تعرف على جمهورك وما يبحثون عنه وأضف محتوى مناسب لهم يخاطبهم وفي نفس مجال عمل المؤسسة، كما يجب أن يكون عالي الجودة مع إضافة الكلمات المفتاحية المناسبة وتوزيعها بشكل مناسب.

ماهو التسويق بالمحتوى وأهم أنواعه وأهدافه

تحليل أداء الموقع

قد يحتاج الموقع إلى التحسين أو التطوير بين الحين والآخر، ولذلك من الضروري استخدام أدوات تحليل أداء الموقع وسلوك الزوار لإجراء التعديلات المطلوبة مما يساعد على ظهور موقعك في أعلى النتائج وتوفير تجربة استخدام سهلة للزوار.

أهمية تحليلات الويب وتتبع زوار موقعك لتعرف جمهورك وتحقق أهدافك الرقمية؟

تحديث الموقع باستمرار

عندما يبحث الأشخاص عن شيء معين ينجذبون دائمًا إلى المحتوى الحديث، ولذلك من الضروري تحديث الموقع الإلكتروني بشكل مستمر وإضافة المزيد من المعلومات إليه.

هذه الطريقة تعطي انطباع لمحركات البحث أيضًا بأن موقعك محدث باستمرار ومتوافق مع معايير محركات البحث وبالتالي يظل دائمًا في النتائج الأولى.

 

 

 

لمشاهدة سابقة اعمالنا فى تصميم وتطوير المواقع الالكترونية

اضغط هنا
 

 

 

 


طباعة   البريد الإلكتروني
تواصل معنا اذا كان لديك اى أستفسار

احصل على استشارة مجانية

نقبل الدفع بواسطة

طرق الدفع
اتصل بنا عبر الهاتف
عبر البريد الالكتروني

info@weblimite.com

المبيعات:
01211508349
01067485701

فيلا 43 شارع التسعين - التجمع الخامس - القاهرة