fbpx
 البرامج المخصصة

الفوائد الرئيسية لتطوير البرامج المخصصة

في الوقت الحاضر، من الصعب تخيل عمل تجاري ناجح يعمل بدون استخدام أحد التطبيقات البرمجية أو المواقع الإلكترونية، فقد أصبحت البرامج والتطبيقات ومواقع الويب عنصر أساسي من أي عمل تجاري أو حتى غير تجاري، فهي تساعد الشركات على تنظيم العمل بها بشكل كبير، هذا بجانب دورها في تبسيط العمليات، وإدارة الموارد المتنوعة داخل الشركات.

ولكن عندما تفكر في امتلاك البرنامج أو التطبيق الخاص بك سيكون عليك الاختيار بين الحصول على حل جاهز أو الاستثمار في تطوير البرامج المخصصة، وهناك بالطبع الكثير من الاختلافات بين النوعين من البرامج، وفي هذا المقال نريد أن نسلط الضوء على البرامج المخصصة، وأهميتها للشركات والأعمال التجارية المختلفة.

ما هي البرامج المخصصة؟

البرامج المخصصة هي عبارة عن تطبيق أو برنامج مصمم بشكل فريد لأهدافك واحتياجاتك، وذلك على عكس الحلول الجاهزة، التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة والمتاحة لعامة الناس، حيث توفر التطبيقات المصممة خصيصًا للشركات فرصة لتنفيذ فكرة مشروع بناءً على متطلبات محددة، وتتمتع التطبيقات المخصصة بالكثير من الفوائد التي سنلقي نظرة فاحصة عليها فيما يلي.

فوائد تطوير البرامج المخصصة

أثناء التفكير في بناء حل برمجي مخصص لشركتك أو للعمل الخاص بك، قد تشك في ما إذا كان يستحق الوقت والمال المستثمر في تطويره في حالتك الخاصة أم لا، ولذا دعني أعرض لك مجموعة من أهم مزايا تطوير البرامج المخصصة، والتي يمكن أن توضح لك الصورة بشكل كبير، وهذا بالطبع سيساعدك على اتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

1. التخصيص

يعد التخصيص أحد أكثر مزايا التطبيقات المخصصة وضوحًا، فقد تقدم البرامج الجاهزة مجموعة واسعة من الميزات والوظائف، ولكنها مصممة لخدمة مجموعة واسعة من الشركات في وقت واحد، ومع ذلك، في بيئة الأعمال التنافسية، عادة ما يتطلب الأمر تشكيل هوية فريدة للعمل الخاص بك والتي تتميز بها عن غيرك من المنافسين، ويمكن أن نقول أن البرامج المخصصة تساعدك على تحقيق ذلك بشكل كبير.

 

هذا بجانب أن البرامج المخصصة تم تصميمها بشكل مخصوص لتلائم مواصفات مشروعك بشكل كامل، وهذا من شأنه أن يساعد بشكل كبير في توفير كل التفاصيل الخاصة بالعمل الخاص بك في البرنامج أو الموقع الإلكتروني، وهذا بالطبع لا يتوفر في البرامج والتطبيقات الجاهزة.

2. فعالية التكلفة

على الرغم من أن البرامج الجاهزة قد تبدو أقل تكلفة للوهلة الأولى، إلا أنها غالبًا تحتاج إلى دفع تكاليف إضافة بعد فترة من الاستخدام، وهذا يشكل تكاليف كبيرة على المدى الطويل، وفي الكثير من التطبيقات والبرامج يتطلب الأمر إلى دفع تكاليف إضافية عند توسيع نطاق مشروعك.

 

على عكس الحلول الجاهزة، لا تستلزم البرامج المخصصة أي رسوم ترخيص، في النهاية، ولكن يقتصر الأمر فقط على التكاليف المبدئية لبناء البرنامج أو التطبيق، والتي يمكن التخطيط لتنفيذها بناءً على ميزانية الشركة وتطويرها بشكل متكرر وفقاً لحاجة الشركة من وقت إلى آخر، وبالمقارنة مع البرامج الجاهزة سنجد أن البرامج المخصصة تتميز في هذه النقطة أيضاً.

3. موثوقية وأمان عالي

تعتبر البرامج المخصصة أكثر موثوقية وأمان مقارنةً بالتطبيقات والبرامج الجاهزة، وذلك بالطبع لأنها مصممة وفقًا لأعلى معايير الأمان والتقنيات الخاصة بمؤسستك ومجال عملك، فعلى سبيل المثال تتجه شركات الرعاية الصحية والتأمين والتكنولوجيا المالية بشكل رئيسي إلى حلول البرامج المخصصة التي توفر الامتثال الكامل لجميع اللوائح وتمكن من حماية البيانات الخاصة بالعملاء بشكل كامل.

4. الدعم المستمر والصيانة

ميزة أخرى مهمة للبرامج المخصصة هي الدعم المستمر والصيانة التي يمكنك الاعتماد عليها دائمًا، حيث يوفر لك فريق التطوير الذي يقوم ببناء البرنامج الدعم الفني الفعال في حالة مواجهة أي مشاكل على المدى البعيد، ولا سيما أن فريق التطوير الخاص بالبرنامج تكون لديهم معرفة كاملة بتفاصيل البرنامج أو التطبيق وهذا بالطبع يمكنهم من تحديثه أو تعديله بسهولة كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

ولكن في المقابل فإنك عند استخدام التطبيقات الجاهزة، تعتمد كليًا على موفر المنتج الذي تستخدمه ولا يمكنك التحكم في الوقت اللازم لإصلاح المشكلات أو الحصول على التحديثات، حيث تتم كل هذه الأمور من خلال الشركة المنتجة.

5. المرونة وقابلية التوسع

تتغير بيئة الأعمال باستمرار، يتعين على الشركات التكيف مع الظروف الجديدة من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية، فقد تكون الحلول الجاهزة جيدة بما يكفي لتلبية احتياجات الشركة الحالية، ولكن على المدى الطويل، قد تفتقر إلى المرونة الكافية وقابلية التوسع حيث لا يمكن تعديلها حسب الرغبة، بينما في المقابل يتم تصميم البرامج المخصصة لتغطية جميع الوظائف المطلوبة للعمل الخاص بك في كل وقت من الأوقات. 

ولذا سواء كنت ترغب في إضافة ميزات جديدة، أو زيادة سعة منتجك، أو ببساطة دعم الطلبات المتزايدة لشركتك، يمكن للحلول المخصصة أن تلبي طلباتك بالكامل في هذا السياق.

 

 

 

اذا كنت تحتاج الى موقع الكتروني يمكنك معرفة الأسعار وطلب الخدمة

أضغط هنا

 

الاسم *
رقم الهاتف *
البريد الالكتروني *
الخدمة المطلوبة
تصميم موقع
ايميلات رسمية
استضافة موقع
حجز سيرفر
نص الرسالة

طباعة   البريد الإلكتروني
تواصل معنا اذا كان لديك اى أستفسار

احصل على استشارة مجانية

نقبل الدفع بواسطة

طرق الدفع
اتصل بنا عبر الهاتف
عبر البريد الالكتروني

info@weblimite.com

المبيعات:
01211508349
01067485701

فيلا 43 شارع التسعين - التجمع الخامس - القاهرة