fbpx
انشاء بريد الكتروني

خطوات انشاء بريد الكتروني احترافي للعمل

انشاء بريد الكتروني احترافي للعمل جزءًا لا غنى عنه ويجب أخذه على محمل الجد؛ حيث يستجيب العملاء ومن ترسل إليهم الرسائل البريدية للرسائل الواردة عن جهات رسمية

ويتجاهلون رسائل البريد الواردة من ايميلات شخصية غير معروفة.

ولكن ما هو البريد الإلكتروني الرسمي للعمل؟ وما هي المزايا الذي يقدمها؟ وكيف يمكن إنشائه؟ تعرف على دليل إنشاء بريد إلكتروني للشركات في هذا المقال.

ما هو البريد الإلكتروني الرسمي؟

البريد الإلكتروني الرسمي للأنشطة التجارية هو نوع يستخدم اسم مجال مخصص بدلاً من الاسم الافتراضي الذي يقدمه عميل البريد الإلكتروني، وعادةً ما يكون اسم النطاق المخصص هو نفس موقع الويب الخاص بالشركة أو المؤسسة.

هناك ميزة أخرى شائعة للبريد الإلكتروني الخاص بالعمل وهي وظيفته المحسنة المصممة لتحسين الإنتاجية وزيادة الأمان والمساعدة في التعاون مع الموظفين الآخرين في شركتك حيث تعتبر طريقة تواصل بينهم.

وعادةً ما يستخدم البريد الإلكتروني الرسمي للاتصالات التجارية، ولهذا السبب يجب أن تعكس مكانة الشركة بشكل جيد وأن تكون احترافية.

تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر

أهمية انشاء بريد الكتروني للعمل

يتجاهل الأشخاص البريد الالكتروني الشخصي العادي ويستجيبون للبريد الالكتروني الاحترافي الذي يحمل اسم شركة أو مؤسسة، ولذلك أصبح من الضروري انشاء بريد الكتروني رسمي للعمل.

ويمكن أيضًا الحصول على المميزات التالية:

المصداقية

سواء أكان ذلك عميلاً محتملاً أو شريكًا تجاريًا، يكون الأشخاص عمومًا مشغولين وليس لديهم الوقت لقراءة كل بريد إلكتروني مرسل لهم ولهذا السبب يجب عليك إثبات مصداقيتك في أسرع وقت ممكن لتجنب وصول بريدك الإلكتروني إلى مجلد البريد غير الهام لديهم.

حيث يُظهر وجود عنوان بريد إلكتروني مع اسم نطاق يشير إلى اسم الشركة أو مجالها أنك تأخذ عملك على محمل الجد، ويعرف عملائك أن هذه الرسائل واردة من جهة رسمية.

الأمان

عند إنشاء البريد الإلكتروني الاحترافي للأعمال، سوف تحصل على المزيد من مميزات الأمان مثل عامل تصفية البريد العشوائي والحماية من الفيروسات وتشفير البيانات، وبالتالي تحافظ على المعلومات الهامة لشركتك ومعلومات عملائك الذين قد تواصلت معهم.

تتبع الأداء

 يقدم البريد الإلكتروني لأصحاب الأعمال مميزات تتبع تسمح لهم بتتبع الأداء والحصول على رؤى حول رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم؛ فعندما تكتشف رسائل البريد الإلكتروني التي يتم فتحها والروابط التي يتم النقر عليها من قِبل عملائك يمكنك أن تصبح أفضل في توقع احتياجات عملائك وحثهم على اتخاذ إجراء يفيد عملك وتحقق لك النتائج المطلوبة.

أهم معايير اختيار اسم النطاق للموقع الإلكتروني عند حجز دومين جديد

 

انشاء بريد الكتروني

كيفية انشاء بريد الكتروني رسمي

اتبع الطرق التالية عند انشاء بريد الكتروني احترافي للشركات والأعمال:

إنشاء بريد إلكتروني من مزود الاستضافة

إذا كان لديك موقع إلكتروني وحجزت استضافة له، فيمكن أن يقدم مزود خدمة الاستضافة عنوان بريد إلكتروني مخصصًا للنشاط التجاري كجزء من خدماته عبر cPanel.

وعلى الرغم من أنه قد لا يكون الحل الأكثر قوة أو غنيًا بالميزات، إلا أن جاذبية استخدام استضافة البريد الإلكتروني الخاصة بك تكمن في أنه من السهل جدًا إعداده وغير مكلف نسبيًا.

ويمكنك إعداد حساب بريدك الإلكتروني خلال دقائق مباشرة من لوحة التحكم دون الحاجة إلى مهارات تقنية.

وتقدم شركة ويب ليميت خدمة حجز الاستضافة للمواقع بالإضافة إلى ميزة إنشاء بريد إلكتروني رسمي معها، وتختلف عدد الإيميلات باختلاف باقة الاستضافة التي يتم حجزها لموقعك.

إنشاء بريد إلكتروني خاص

يعتبر الحل الأكثر تعقيدًا ويحتاج إلى شخص متخصص لانشائه، وعلى الرغم من ذلك فهو الأفضل لأنه يتيح للمستخدم إمكانية التحكم بشكل كامل في البريد الإلكتروني مقارنة بالطريقة السابقة.

ويمكن إنشاء البريد الإلكتروني لشركتك باتباع الخطوات التالية:

  • حجز الدومين:
    • توجه إلى موقع الشركة التي ترغب في حجز الدومين منها للبريد الإلكتروني.
    • ابحث عن اسم الدومين الذي ترغب في الحصول عليه.
    • أدخل البيانات المطلوبة منك ثم سدد تكلفة حجز اسم النطاق.
    • يجب أن يكون اسم النطاق معبر عن شركتك أو مجال عملك وسهل الحفظ.
  • حجز الاستضافة:
    • يجب حجز استضافة بالمساحة التي تريدها لاستضافة البريد الإلكتروني عليها.
  • ربط الدومين بالاستضافة:
    • اربط الدومين بالاستضافة وذلك من خلال لوحة التحكم في الاستضافة.
    • توجه إلى لوحة التحكم في الاستضافة التي قمت بحجزها.
    • اختر البريد الإلكتروني ثم أضف عنوان البريد الإلكتروني الذي تريده.<