fbpx
 بريد إلكتروني للشركات

أهمية عمل بريد إلكتروني للشركات

 بريد إلكتروني للشركات تقوم الشركات كل يوم بالكثير من الاتصالات والتي غالبًا ما تتم بواسطة البريد الإلكتروني، نظرًا لأنها أداة سهلة ومتعارف عليها لدى الجميع، ومن هنا ظهرت أهمية عمل بريد إلكتروني للشركات.

سنشرح في هذا المقال لماذا تحتاج كل شركة إلى عمل بريدها الإلكتروني الخاص ومدى تأثير ذلك في علاقات الشركة مع أطراف تواصلها المختلفين. سنستعرض أيضًا بعض الإحصائيات التي تؤيد الحجج المعروضة، لذا تابع معنا.

 

ما هو البريد الإلكتروني للشركات؟

هو البريد الإلكتروني الذي تستخدمه الشركة في التواصل مع العملاء والموظفين وشركاء العمل، حيث يمثل الشركة، يعبر عنها ويكون مرتبطًا بها ويحمل نفس اسمها. 

كيفية تنفيذ خطة تطوير موقع الكتروني على 6 مراحل 

أهمية عمل بريد إلكتروني للشركات؟

  1. الهوية الرقمية: 

سيساعدك البريد الإلكتروني للشركات بتأسيس هويتك الرقمية حيث سيترك صورة ذهنية احترافية عن شركتك في أذهان العملاء وشركاء العمل، كما سيضع الانطباع الصحيح في المكان الصحيح، حيث سيظهر تواصلك بالبريد المجاني وكأنك قررت ارتداء ملابس رياضية في مقابلة عمل.

 

  1. التواصل الفعال: 

البريد الإلكتروني هو وسيلة فعالة في التواصل؛ فهي تمدك بخدمة مراسلة فورية تستطيع من خلالها إرسال العديد من أنواع الرسائل، فهي تسمح لك بإرسال الصور، الفيديوهات والملفات وليس فقط الرسائل النصية، ولن تضطر للبحث عن وسائل مختلفة لإرسال ما تريد أيًا كان نوعه.

 

  1. المصداقية والإحترافية: 

يستطيع البريد الإلكتروني للشركات إعطاء وسام المصداقية والاحترافية للشركة، فاستخدامك بريد رسمي لشركتك سيكون اختيارًا أفضل بكثير من استخدامك للحسابات الشخصية، لأنها ستقدم بشكل أفضل وأكثر رونقًا. 

 

  1. الثقة

ضع نفسك محل العميل، بمن ستثق أكثر؟

  • جهة تستخدم بريد إلكتروني مجاني في حملاتها الإعلانية وتطلب منك دفع مبلغ مالي معين للحصول على الخدمة التي تقدمها.
  • جهة أخرى تستخدم البريد الإلكتروني للشركات وتطلب منك مبلغ مالي أكبر مقابل نفس الخدمة تقريبًا.

بالطبع سيكون الاختيار الثاني هو الراجح، فمن يثق بتلك الرسائل مجهولة الهوية بالنسبة للعميل!

 

 

لمشاهدة سابقة اعمالنا فى تصميم وتطوير المواقع الالكترونية

اضغط هنا
 

 

 

  1. تنظيم وإدارة البيانات والحفاظ عليها: 

بامتلاكك البريد الإلكتروني للشركات يمكنك أن تنظم بياناتك وتحافظ عليها من أي تلف أو تعرض للفقد، فهناك العديد من الشركات مثل شركة ويب ليميت التي تقدم ميزة الحفظ الاحتياطي للبيانات، وذلك لتضمن لك الحفاظ على بياناتك في حال حدوث أي عطل أو تلف. 

 

  1. التواصل العالمي: 

يتيح البريد الإلكتروني للشركات الفرصة لك لكي تتمكن من التواصل مع عملائك من جميع أنحاء العالم، ولا يقتصر التواصل به فقط مع عملائك المحليين، بل بإمكانك محادثة أي عميل في أي دولة، وهذا بالطبع ما يسمح للشركات التي تمتلك بريد إلكتروني خاص بها بالتوسع  للمستوى العالمي، وبناء العلاقات الدولية وبالأخص مع شركائها في العمل.

 

  1. التسويق الالكتروني: 

يعتبر البريد الالكتروني للشركات ٱداة تسويقية ممتازة في الحملات الإعلانية حيث سيساعدك في إرسال يساعد البريد الإلكتروني للشركات شركتك في حملاتها التسويقية، فهو وسيلة فعالة في إرسال الرسائل الترويجية والعروض الخاصة لعملائك المحتملين، وهذا ما يعزز من مبيعات شركتك ويساعدها في الارتباط بعملائها.

 

  1. السرعة والفورية: 

سيكون الأمر قيمًا حقًا عندما تحتاج للبحث عن رسالة معينة تحتاجها، حيث أنك لن تضطر لمراجعة كل رسائلك السابقة بل عليك فقط البحث عن الكلمات التي يتضمنها البريد الذي تريده وبريدك الرسمي سيظهرها لك. الوقت يعني المال لذا فلا تتهاون في الأمر، ولهذا أنصحك بحجز بريد إلكتروني لشركتك معنا في ويب ليميت لكي تتمتع بوسيلة تواصل فعالة وفورية. لن يكلفك الأمر سوى ثوانٍ معدودة بعد ذلك لتتمكن من إرسال واستلام رسائلك البريدية.

 

  1. الحماية والأمان: 

يتميز البريد الإلكتروني للشركات عن غيره من خدمات البريد الإلكتروني المجاني بميزة التشفير والذي يضمن لك الحفاظ على بياناتك من خطر التهكير والاختراق، فهناك بعض الشركات التي تتميز بحصولها على شهادة التشفير SSL، والتي تضمن لك أمان بريدك الإلكتروني حقًا.

 

  1. التعاون والتواصل الداخلي: 

لن يمدك البريد الإلكتروني للشركات بميزة التواصل مع الجهات الخارجية فقط، بل سيمكنك أيضًا

من تسهيل التواصل والتعاون بين موظفي الأقسام المختلفة بالشركة. بإمكانك عمل بريد إلكتروني لكل موظف يحمل مسمى القسم الذي يعمل به في الشركة ويمتد من نفس البريد الخاص بها، دعنا نأخذ مثالًا:

أحمد هو موظف في قسم الدعم الفني بشركة "company" التي تمتلك بريد إلكتروني بعنوان: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

لذا فعندما احتاجت الشركة لعمل بريد رسمي لموظفيها أصبح أحمد يملك بريد إلكتروني رسمي بعنوان:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

  1. الحفاظ على العملاء وبناء العلاقات: 

يمكنك البريد الإلكتروني للشركات من الحفاظ على التواصل بينك وبين عملائك الحاليين، وبناء علاقة قوية تستطيع أن تدوم لسنوات. إرسالك لرسائل دورية ومرتبطة باهتماماتهم ستكون فكرة رائعة للحفاظ على الولاء والثقة، والإبقاء على أن تكون الخيار الأول لعميلك عندما يفكر في الشراء لأنه لن ينساك.

 

بعض الإحصائيات التي توضح أهمية البريد الإلكتروني للشركات في نشاطها التجاري: 

  • عدد المستخدمين الهائل: 

هناك تقرير قدمته "Statista" يوضح أنه على الرغم من ظهور وانتشار العديد من وسائل التواصل وتطبيقات الدردشة إلا أنه في عام 2022 وصل عدد المستخدمين اليوميين للبريد الإلكتروني حول العالم إلى 4.26 مليار مستخدم، والذي من المتوقع أن يزداد إلى أكثر من 4.73 مليار مستخدم بحلول عام 2026.

 

  • كمية الرسائل المتبادلة يوميًا: 

أجرت مجموعة "Radicati" تقريرًا يوضح أن عدد الرسائل المتبادلة يوميًا في عام 2022 قد وصلت إلى 333.2 مليار رسالة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 376.4 مليار رسالة بحلول عام 2025 بمتوسط معدل نمو يصل إلى 4.2%.

 

  • استخدام البريد الإلكتروني في الحملات الإعلانية : 

قامت المنصة العالمية المتخصصة في التسويق الإلكتروني "Hubspot" بنشر إحصائية في 2021 توضح أن 77% من المسوقين لاحظوا زيادة كبيرة في معدل استجابة العملاء لرسائل البريد الإلكتروني خلال 2020.

 

لماذا يجب أن تختار شركة ويب ليميت لعمل البريد الإلكتروني لشركتك؟

لأنها تقدم لك العديد من المميزات عندما يتعلق الأمر بخدمات البريد الإلكتروني للشركات، وكل ما يخص تصميم المواقع والتواجد الرقمي لشركتك.

 

  • مخضرمة وذات خبرة: 

تتميز شركة ويب ليميت بالمهارة والخبرة في مجالها حيث أنها تمتلك سابقة أعمال مشرفة ويستطيع أي أحد تصفحها من خلال معرض أعمالها على موقعها الرسمي.

 

  • مناسبة لميزانية شركتك أيًا كانت: 

توفر شركة ويب ليميت العديد من الباقات التي تتناسب مع ميزانية أي شركة وحتى الأفراد. تستطيع تصفح جميع الباقات والمميزات الخاصة بكل منها من خلال الضغط هنا.

 

  • العمل بأحدث التقنيات المستحدثة:

تعمل شركة ويب ليميت بأحدث التقنيات الجديدة، وتعمل دائمًا على أن يكون فريق العمل ملم بكل ما هو جديد في عالم التصميم وكل ما يتعلق بالمواقع، مما سيضمن لك الجودة العالية.

وفي النهاية أتمنى أن يكون المقال قد استطاع أن يوافق توقعاتك، وأريدك أن تعلم أن الأمر بسيط للغاية فإنه بإمكانك عمل بريد الكتروني لشركتك في 3 خطوات فقط.

 

 

هل ترغب فى حجز خدمة البريد الالكتروني  تواصل معنا عبر واتساب

اضغط هنا
 

 

 

 


طباعة   البريد الإلكتروني
تواصل معنا اذا كان لديك اى أستفسار

احصل على استشارة مجانية

نقبل الدفع بواسطة

طرق الدفع
اتصل بنا عبر الهاتف
عبر البريد الالكتروني

info@weblimite.com

المبيعات:
01211508349
01067485701

فيلا 43 شارع التسعين - التجمع الخامس - القاهرة