fbpx
كيفية التسويق الإلكتروني لموقعك

كيفية التسويق لموقعك الإلكتروني | إليك أهم 8 طرق يمكن الاعتماد عليهم

ربما سألت نفسك من قبل عن كيفية التسويق لموقعك الإلكتروني لتحقيق نتائج جيدة في وقت قصير! ولذلك نحن هنا لمساعدتك في وضع استراتيجية محكمة يمكنك الاعتماد عليها لتحقق أفضل النتائج بعد أن أصبحت المواقع الإلكترونية بمثابة الورقة الرابحة لإشهار مشروعك أو شركتك أو علامتك التجارية على نطاق واسع ولتحقيق ذلك لابد من التسويق له أولاً.

هل أنت مستعد لمعرفة المزيد؟ تابعنا في الفقرات القادمة.

ما هو التسويق للموقع الإلكتروني؟

باختصار التسويق الإلكتروني للمواقع هو زيادة حركة المرور والدخول إلى موقعك من قِبل عملائك المحتملين، وعليك أن تفهم جيدًا بأن زيادة الزيارات يقابلها زيادة في فرص الطلب على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

 

والهدف الرئيسي من جميع استراتيجيات التسويق الإلكتروني لموقعك هو ظهور الموقع في الصفحة الأولى على محركات البحث ويتحقق ذلك من خلال عدة طرق مثل التسويق بالمحتوى، المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك تنفيذ آليات تحسين محرك البحث (SEO).

 

وقد وُجد أن المواقع التي تظهر في الصفحة الأولى تحصل على ما يزيد عن 50% من حركة المرور إليها، بينما تنخفض في الصفحتين الثانية والثالثة وتهبط إلى 5% فقط في الصفحات من 5 إلى 20.

لذلك استكمل معنا القراءة لتتعرف أكثر على كيفية التسويق لموقعك الإلكتروني باحترافية.

كيفية التسويق لموقعك الإلكتروني

أمامك عدة آليات يمكنك الاعتماد عليهم عند التسويق لموقعك الإلكتروني مثل:

تحسين محركات البحث (SEO)

تعمل شركة جوجل ومحركات البحث الأخرى باستمرار على تحديث خوارزمياتها التي تحدد صفحات الويب الأفضل والتي يجب أن تظهر في الصفحات الأولى.

 

لذلك ينبغي عليك الاعتماد على شركة مثل Web limit المتخصصة في فهم أحدث ممارسات تحسين محركات البحث لضمان امتثال موقعك لهذه المعايير وبالتالي نجاحه على المنافسين.

كتابة محتوى جيد

يمكنك كتابة الآلاف من الكلمات على موقع الإلكتروني ولا تحقق بهم النجاح المطلوب، لماذا؟

 

قد يكون ذلك لأنك لم توفر المعلومات التي يريد عملائك معرفتها، ولهذا السبب عليك أن تضع نفسك مكان العميل وتجيب عما يدور في ذهنه حول الموضوع الذي تتحدث عنه كما يجب دراسة المواقع المنافسة لتكون أنت الأفضل من بينهم، واهتم أيضًا بتحديث محتوى موقعك باستمرار.

الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك الترويج لمحتوى موقعك الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك استراتيجيات يجب الانتباه إليها، فمثلاً يجب تحديد الجمهور المستهدف والفئة العمرية والاهتمامات ومكان التواجد وغيرها من المعلومات.

 

كذلك اصنع محتوى جذاب ويتضمن إجابات على جميع الأسئلة التي تدور في بال جمهورك، وحدد ميزانيتك وعدد أيام الحملات الإعلانية مع إدارتها بشكل جيد وتقييم النتائج.

 

تُعتبر الحملات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي من الطرق الناجحة في التسويق وجذب عدد كبير من الزوار إلى موقعك، ولكن اعتمد على شركة ويب ليميت ليتولى هذه المهمة فريق من المختصين في كيفية التسويق لموقعك الإلكتروني وإدارة الحملات الإعلانية المدفوعة.

الجيست بوست Guest Post

الجيست بوست هو الاعتماد على مواقع أخرى ذات شهرة أعلى لزيادة وعي الجمهور بموقعك وجذب حركة المرور إليه من خلال كتابة محتوى يخصك لديهم.

 

تعتبر من الطرق الناجحة في التسويق للموقع الالكتروني ولكن يجب اختيار مواقع الويب ذات الصلة بمجالك وذات الجودة العالية، واحرص على كتابة محتوى مميز يقدم معلومة مفيدة للزوار ويجذبهم إلى موقعك الإلكتروني.

الإعلانات الإخبارية

دائمًا ما نشاهد الحملات الإعلانية في البرامج التليفزيونية حول منتجات معينة وعلامات تجارية مختلفة لزيادة شهرتها، لذلك لماذا لا نعتمد على هذه الطريقة للترويج لموقعنا الإلكتروني أيضًا؟

 

يمكن كتابة محتوى مميز والاعتماد على متخصصين لتصميم إعلانات عن أحد المنتجات أو إحدى الخدمات التي تقدمها على موقعك وبثها على شاشات التليفزيون كوسيلة لإشهار موقعك وتعريف الجمهور بما تقدمه من خدمات.

الاعتماد على الأشخاص المؤثرين

انتشرت خلال الآونة الأخيرة فكرة التسويق الإلكتروني لعلامة تجارية معينة بالاعتماد على المشاهير الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وذلك من خلال منح هؤلاء امتيازات أو مكافآت مقابل الإعلان عن المنتج الذي تقدمه شرك. معينة ليعرفه جميع المتابعين لهم وبالتالي تحقيق شهرة أوسع لهذا المنتج وزيادة الطلب عليه.

 

ولذلك إذا كنت تقدم خدمة معينة أو تبيع منتج ما على موقعك الإلكتروني لا تتردد في الاعتماد عليهم في الترويج لخدماتك وزيادة سهرة موقعك الإلكتروني.

العلامات التجارية المشتركة

يمكن أن تشترك علامتان تجاريتان مع بعضهما البعض لزيادة شهرة كل منهما من خلال عدد من الاستراتيجيات مثل التعاون على مواقع التواصل الاجتماعي، الحملات الإعلانية المشتركة، وأيضًا الترويج المتبادل لمنتجات كل منهما.

 

لكن يجب أن تعمل العلامتان في نفس المجال أو مجال مكمل للآخر، ومثال على ذلك التعاون المشترك بين المواقع التي تخص صالونات التجميل ومواقع الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل؛ فكلا منهما يستطيع الترويج للآخر ويزيد شهرته. 

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يجب عليك الاعتماد على شخص متخصص لكتابة محتوى جذاب عن مجال عمل موقعك يمكن إرساله في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تستهدف العملاء المحتملين، وذلك بعد جمع البيانات عنهم من جهات متخصصة.

 

خلال هذه الحملات يمكن دعوتهم لتقييم منتج أو خدمة معينة على موقعك الإلكتروني، بعد ذلك يمكن فرز آراء الجمهور والبدء في تحسين العيوب التي وجدها المستخدم وتقوية المميزات التي أعجبته.

مزايا التسويق للموقع الإلكتروني

بعد أن تحدثنا عن كيفية التسويق لموقعك الإلكتروني يمكننا الآن إجمال الفوائد التي تعود عليك من تلك الحملات في النقاط التالية:

  • تحسين ظهور موقعك في محرك جوجل ومحركات البحث الأخرى.
  • زيادة أعداد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني وذلك يحقق لك الربح إذا كنت مشتركًا مع شركات مثل جوجل.
  • جذب الجمهور المستهدف فقط إلى موقعك الإلكتروني، وذلك من خلال الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • زيادة شهرة منتجاتك أو الخدمات التي تقدمها في موقعك الإلكتروني، وهذا يحقق لك ربح أفضل.

أفضل شركة تسويق الكتروني

هل ترغب في زيادة شهرة موقعك الإلكتروني والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء؟ 

نحن في شركة Web limit نقدم لك الخدمات التالية:

  • تصميم المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها بشكل احترافي ولدينا أعمال ناجحة سابقًا مع شركات مشهورة.
  • نستخدم سيرفرات قوية لزيادة سرعة الموقع الإلكتروني وتحسين تجربة المستخدم.
  • يمكننا مساعدتك في تحسين أداء موقعك الإلكتروني من خلال التسويق الإلكتروني له.

 

لمشاهدة سابقة أعمالنا في تصميم المواقع الإلكترونية 

أضغط هنا

 

الاسم *
رقم الهاتف *
البريد الالكتروني *
الخدمة المطلوبة
تصميم موقع
ايميلات رسمية
استضافة موقع
حجز سيرفر
نص الرسالة

طباعة   البريد الإلكتروني
تواصل معنا اذا كان لديك اى أستفسار

احصل على استشارة مجانية

نقبل الدفع بواسطة

طرق الدفع
اتصل بنا عبر الهاتف
عبر البريد الالكتروني

info@weblimite.com

المبيعات:
01211508349
01067485701

فيلا 43 شارع التسعين - التجمع الخامس - القاهرة