fbpx
أهمية المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال التجارية

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال التجارية

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال التجارية

وفقاً لآخر دراسة أُجريت حول استخدام الهواتف الذكية خلال اليوم، وجد الباحثون أن متوسط عدد الساعات التي يقضيها الشخص العادي على هاتفه الذكي تصل إلى 5 ساعات يوميا، وهذا بالطبع هو متوسط الاستخدام فهناك أشخاص يقضون أضعاف هذا الرقم عدة مرات أمام هواتفهم خلال اليوم، وبالطبع خلال هذا الوقت ينتقل الشخص من تطبيق إلى آخر ومن موقع إلكتروني إلى آخر، وهذه الإحصائية توضح لنا مدى أهمية المواقع الإلكترونية سواء للأفراد أو الشركات.

 تعرف على أنواع مواقع الويب وأكثرها شيوعًا

فإذا كنت تملك شركة أو مشروع تجاري أو حتى محل صغير ولم تنشئ موقع إلكتروني حتى الآن، فأنت بالتأكيد تخسر الكثير، ففي عصرنا الحالي أصبح الموقع الإلكتروني شئ أساسي لأي مشروع، ولعل السبب وراء ذلك هو أن طبيعة الزبائن والمستهلكين في الوقت الحالي قد تغيرت، فالعميل يريد جمع المعلومات عن الشركة أو المحل الذي سيتعامل معه قبل عمليات الشراء، والوسيلة الوحيدة لذلك هو من خلال الموقع الإلكتروني.

 

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات

ولكن هل حقاً المواقع الإلكترونية مهمة للشركات بهذا القدر؟ فيما يلي سنعرض مجموعة من الأسباب التي توضح لك مدى أهمية المواقع الإلكترونية سواء للشركات أو الأشخاص.

1- زيادة المبيعات

يعتبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك بمثابة مندوب مبيعات جديد قمت بتعيينه للعمل على مدار الساعة، ويمكن لهذا المندوب الوصول لأي شخص وفي أي مكان في العالم، كما يمكنك أنت من خلال الموقع الالكتروني لشركتك عرض ما تريد إظهاره للعملاء من منتجات أو خدمات توفرها الشركة الخاصة بك.

 

وقد أكدت الأدلة والدراسات على أهمية المواقع الإلكترونية للشركات في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ، ولا سيما أن المستهلك يمكنه تصفح موقعك بكل سهولة ومعرفة منتجاتك وأسعارك من منزله ومن ثم التوجه للشراء بشكل مباشر منك.

 

2- خدمة العملاء على مدار الساعة

تعتبر الطريقة التقليدية في خدمة العملاء من خلال تلقي الشكاوى والاستفسارات من خلال خطوط الهاتف بشكل تقليدي واحدة بواحدة هو مضيعة للوقت والمجهود، بجانب الحاجة لتعيين موظفين للرد على المكالمات خلال اليوم، ولكن في المقابل تم حل أغلب هذه المشاكل من خلال الموقع الإلكتروني، فأنت في موقعك الإلكتروني يمكنك إنشاء جزء خاص بالأسئلة الشائعة للمستهلكين، وفي هذا الجزء يمكنك الإجابة على أغلب الأسئلة والإستفسارات التي تتلقاها الشركة بشكل يومي، وبذلك تكون انتهيت من جزء كبير من خدمة العملاء بشكل بسيط وغير مكلف.

 

3- إعلانات على مدار الساعة

يفكر أصحاب المشاريع والشركات في عمل إعلانات لشركاتهم أو منتجاتهم، ولكن تكمن المشكلة في تكاليف هذه الإعلانات التي تكون مرتفعة بشكل كبير ولا سيما على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهنا تأتي أهمية المواقع الإلكترونية للشركات، وذلك لكونها منصة إعلانية تعمل على مدار الساعة.

حيث يعمل الموقع الإلكتروني على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، لذا من السهل نشر آخر أخبار الشركة وإعلاناتها عليه، وهذه وسيلة إعلانية جيدة يمكنك من خلالها نشر أحدث أخبار الشركة ومنتجاتها والعروض التي تقدمها وغير ذلك من الرسائل التي تريد إيصالها للعملاء.

4- جذب العملاء واكتساب ثقتهم

واحدة من أهم النقاط التي توضح مدى أهمية المواقع الإلكترونية، هو إمكانية جذب العملاء الجدد ولا سيما أن أغلب المستهلكين بحاجة لتصفح الموقع الإلكتروني للشركة أو المحل قبل تكبد عناء السفر لمقر الشركة وذلك توفيراً للوقت والجهد، وفي حالة أن الشركة لديها موقع إلكتروني جيد فإن هذا يعد عامل مهم جداً في اكتساب الثقة لدى العميل، ولعل ذلك يتماشى مع الدراسة التي أجراها موقع "ويبلي" لتصميم المواقع أن 56% من المستهلكين لا يثقون بالشركة إن لم يكن لديها موقع إلكتروني.

 

وما ذكرناه هنا فقط هو النقاط المهمة من المميزات التي توضح أهمية المواقع الإلكترونية للشركات، ولكن في الواقع هناك الكثير من المزايا الأخرى والتي تجعل فكرة بناء موقع إلكتروني لمشروعك التجاري أو شركتك هو أمر في غاية الأهمية، ولاسيما في وقتنا الحالي، ومن هذه المزايا التي لم نذكرها:

  • زيادة في المبيعات والأرباح 
  • التسويق بطريقة جذابة وسهلة
  • يعطي قدراً من الثقة والمصداقية  للعميل
  •  يسمح  لك بدخول أسواق جديدة
  • تكلفة الموقع الإلكتروني قليلة مقارنة بالوسائل الأخرى

 ما هي أهمية انشاء بريد الكتروني رسمي لشركتك؟

ووفقاً لكل ما ذكرناه لابد وأنك قد أدركت مدى أهمية المواقع الإلكترونية ولا سيما في وقتنا الحالي، حيث يعتمد العملاء على المواقع الإلكترونية للشركات كوسيلة أولية لمعرفة طبيعة عمل الشركة وأهم منتجاتها وأسعارها وغيرها من المعلومات التي تحدد ما إذا كان الشخص سيذهب لمقر الشركة والشراء من منتجاتها أم لا، وهنا يأتي دور الموقع الإلكتروني الجذاب الذي يستطيع كسب ثقة العميل بشكل سريع.

لماذا عليك انشاء موقع الكتروني لنشاطك التجاري؟

 

 


طباعة   البريد الإلكتروني
تواصل معنا اذا كان لديك اى أستفسار

احصل على استشارة مجانية

اتصل بنا عبر الهاتف
عبر البريد الالكتروني

info@weblimite.com

المبيعات: 01211508394

فيلا 43 شارع التسعين - التجمع الخامس - القاهرة

Publish the Menu module to "offcanvas" position. Here you can publish other modules as well.
Learn More.