fbpx
تصميم موقع الكتروني احترافي

تصميم موقع الكتروني احترافي في 7 خطوات

يمكن أن يؤثر تصميم موقع الكتروني احترافي بشكل كبير على نجاحه؛ حيث يتميز الموقع ذو التصميم المرئي المميز والأداء الجيد بقدرته على جذب الزوار عند الدخول إليه للمرة الأولى

ويشجعهم على استكشاف محتواه مما يساعد في بناء علاقة دائمة بينهم وبين علامتك التجارية.

لذلك تجد في هذا المقال كيفية إنشاء موقع احترافي خطوة بخطوة لإدارة نشاطك أو لبيع منتجاتك على الإنترنت.

مراحل تصميم موقع الكتروني احترافي

للحصول على تصميم موقع الكتروني احترافي يتم إنشائه على عدة مراحل كما يلي:

تحديد الهدف من إنشاء الموقع

قبل البدء في تصميم الموفع، حدد هدفك من إنشاء الموقع وما ترغب في إضافته إليه، فمثلا بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية يجب الاهتمام بإنشاء موقع يسهل رحلة العملاء بداية من اكتشاف المنتجات وحتى إكمال عملية الشراء.

في هذه المرحلة يجب الإجابة على الأسئلة التالية:

  • من هو الجمهور المستهدف لموقعك؟
  • ما هي الأهداف الرئيسية لاستراتيجية محتوى عملك؟ هل هو للتثقيف حول موضوع ما، أو بيع المنتجات، أو الترفيه عن الزوار؟
  • ما هي سلسلة الإجراءات التي يجب على زوار الموقع اتخاذها عند فتح الموقع؟ يمكن أن يشمل ذلك تصفح منتجاتك، أو شراء أحد العناصر، أو قراءة المحتوى، أو الاشتراك في رسالة إخبارية.

بعد تحديد أهدافك، ابحث عن أمثلة لتصميم مواقع الويب لمساعدتك في تصور الشكل الذي يجب أن يبدو عليه موقعك المستقبلي، ولا تنسى الاطلاع على أحدث الاتجاهات في مجال تصميم المواقع الإلكترونية لإنشاء موقع احترافي وعصري.

 

 

 

لمشاهدة سابقة اعمالنا فى تصميم وتطوير المواقع الالكترونية

اضغط هنا
 

 

 

اختيار منصة إنشاء المواقع المناسبة

يوجد الكثير من منصات إدارة المحتوى مثل الووردبريس وجوملا، والتي تساعدك في إنشاء موقع ويب مهما اختلف نوعه، سواء المواقع الشخصية أو مواقع التجارة الإلكترونية وغيرهم.

لكن عند الاعتماد على تلك المنصات تصلح بحاجة إلى حجز خطة استضافة مناسبة ونحن في شركة ويب ليميت سوف توفر لك أفضل خدمات الاستضافة مع باقات متنوعة بمميزات عالية من حيث مساحة التخزين الكبيرة والأمان.

بعد اختيار الاستضافة المناسبة احجز اسم النطاق وهو عنوان الموقع الذي يبحث به الزوار للوصول إليك، ويجب أن يكون سهل الكتابة والنطق وهناك عدد كبير من الشركات التي يمكن من خلالها حجز الدومين للفترة التي تريدها ويمكنك تجديد الحجز فيما بعد من نفس الشركة.

تصميم الموقع

بعد اختيار منصة إدارة المحتوى يتعين عليك تخصيص موقعك وإضافة جميع التفاصيل إليه، ويشمل ذلك:

  • اختيار قالب مناسب (توفر منصات إدارة المحتوى عدد كبير من القوالب يمكن استخدامها) يمكنك اختيار القالب المناسب بحسب نوع موقعك الإلكتروني.
  • تحديد نظام الألوان والخطوط.
  • إنشاء شعار مخصص لموقعك يمثل علامتك التجارية.

إعداد الصفحات الأساسية

عند تصميم موقع الكتروني احترافي يحب أن يحتوي على الصفحات الأساسية التالية:

  • الصفحة الرئيسية.
  • صفحة حول الموقع.
  • صفحة الاتصال.
  • صفحة المدونة.
  • صفحة المنتج أو الخدمة.

ولإنشاء صفحة على إحدى منصات إدارة المحتوى مثل ووردبريس انتقل إلى الصفحات ثم إضافة جديد في لوحة الإدارة، وأضف الصفحة التي تريدها إلى موقعك.

الصفحة الرئيسية

الصفحة الأولى التي يصل إليها المستخدمون عند الدخول إلى الموقع، ولذلك يجب أن تخلق انطباعًا أوليًا إيجابيًا حتى يميل زائر الموقع إلى استكشاف بقية الموقع.

حاول أن تعرض عنوانًا رئيسيًا كبيرًا في أعلى الصفحة وزرًا للحث على اتخاذ إجراء معين لجذب انتباه زائر موقعك على الفور وحثه على التفاعل معه.

صفحة حول الموقع

توفر صفحة "حول" معلومات أكثر تفصيلاً حول الشخص أو الشركة التي تملك الموقع وهي المكان المخصص لسرد قصتك، وتوضيح خدماتك ونقل هوية علامتك التجارية.

صفحة اتصل بنا

تعرض هذه الصفحة لزوار الموقع كيفية التواصل معك، ويتضمن ذلك عادةً رقم هاتف العمل وعنوان البريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعية وخريطة تفاعلية تعرض موقع الشركة.

فكر أيضًا في إضافة نموذج اتصال يتيح للزائرين إرسال استفسار دون الحاجة إلى مغادرة الموقع.

المدونة

تضاف هذه الصفحة فقط على مواقع منشئي المحتوى أو الشركات التي تعتمد على التدوين كاستراتيجية لتسويق المحتوى.

صفحة المنتج أو الخدمة

صفحة الم